The 5-Second Trick For العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

تساعد الرضاعة الطبيعية على العودة إلى وزن ما قبل الحمل بشكل أسرع، لأنه يزيد من حرق السعرات الحرارية.

يمكن أن تساعد مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية والموصى بها من قبل مقدم الرعاية الصحية الخاص بك في إدارة الألم.

احجزي موعدك مع طبيب نسائية الآن تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية احجزي موعدك

ننصحكِ باستخدام الفوط الصحية حتى يتوقف التسرُّب. أيضًا، مارسي تمارين عضلات القاع الحوضي (كيجل) للمساعدة على شدِّ عضلات القاع الحوضي والتحكم في المثانة.

يخاط الجرح في أثناء الولادة وتحت تأثير مخدر موضعي، فلا تشعرين بالألم بعد اﻹفاقة مباشرة نتيجة المسكنات، وعادة ما يتوقف تدفق الدم من شق العجان خلال ساعة من الولادة نتيجة الضغط والخياطة التي يجريها الطبيب، وتكون الغرز تجميلية من النوع الذي يمتصه الجسم فلا تحتاجين إلى إزالته.

وتستطيع أيضا أن تضع تحتها شرشفاً أو قطعة قماش أثناء النوم حتى ينزل الحليب عليه عندما يتسرب، ومن الممكن أن تلجأ المرأة إلى ضخ الحليب وإخراجه من صدرها للتخفيف من التسريب ولكن ذلك قد يحفز الثدي على إفراز وإدرار كمية أكبر من الحليب.

وبشكل عام، قد يستأنف الجماع عند توقف النزيف، اضغط هنا وشفاء المهبل والفرج، واستعداد المرأة جسدياً وعاطفياً، ويختلف هذا من امرأة لأخرى.

رحلة الحمل خطوة بخطوة تابعي تفاصيل رحلة حملك وتطورات جنينك

فحص ما بعد الولادة يتمثل في التأكد من أنك تتعافين جيدًا بعد الولادة وتتكيفين مع الحياة كأم.

لانك الأهم احجزي موعدك مع طبيب النسائية في عيادة ويب طب الإلكترونية احجز الآن احجزي الآن احجزي موعد في عيادة ويب طب الإلكترونية ×

المواد المنشورة في موقع ويب طب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض. - اقرأ المزيد

نامِ عندما ينام الطفل حتى لو لبضع دقائق فقط، إذ أن بضع دقائق من الراحة لعدة مرات في اليوم تساعد في إراحة الطفل.

اجلسي في حمام ماء دافئ وعميق بشكل كافٍ لتغطية الأرداف والفخذين لمدة خمس دقائق. استخدمي الماء البارد إذا وجدتِ أن مفعوله أفضل في تخفيف الألم.

من الممكن أن يمنع هذا بالامتلاء والانتفاخ الطفل من التقام الحلمة من المكان الصحيح، لتجنب ذلك يفضل أن تخرج المرأة القليل من الحليب من ثديها لتخفف من امتلائها من ثم تضع فم طفلها في المكان الصحيح وترضعه عند حاجته.

Report this wiki page